اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب يعلن عن انطلاق المؤتمر المهني الدولي الثاني عشر في القاهرة

في إطار دوره الريادي في دعم مهنة المحاسبة والمراجعة وتعزيز الشفافية المالية والاستدامة في العالم العربي، أعلن اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب برئاسة الدكتور جواد غانم الشهيلي عن تنظيم المؤتمر المهني الدولي الثاني عشر، تحت عنوان:
“التحول الرقمي – الاستدامة – الشفافية المالية: نحو تنمية اقتصادية”، وذلك يوم الأحد الموافق 28 سبتمبر 2025 في فندق ماريوت الزمالك – قاعة عايدة، القاهرة.

تحت رعاية رسمية وحضور دولي رفيع المستوى

يقام المؤتمر تحت رعاية دولة رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، ومعالي المستشار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وبمشاركة واسعة من منظمات دولية وإقليمية، في مقدمتها:

  • الاتحاد الدولي للمحاسبين (IFAC).
  • الاتحاد الإفريقي للمحاسبين (PAFA).
  • الاتحاد الدولي لخبراء المحاسبة لدول البحر المتوسط (FCM).
  • الهيئة الأوروبية للمحاسبة (Accountancy Europe).
  • مؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS).
  • معهد المدققين الداخليين (IIA – أمريكا).
  • ممثلون عن البنك الدولي (World Bank).
    إضافة إلى حضور ممثلين من منظمات مهنية عربية ودولية أخرى معنية بالاستدامة والشفافية.

حيث أكد الدكتور جواد غانم الشهيلي، رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، أن المؤتمر المهني الدولي الثاني عشر المزمع عقده في القاهرة يمثل منصة مهنية دولية كبرى تجمع قادة الفكر والخبراء وصناع القرار في مهنة المحاسبة والمراجعة، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز دور المهنة في دعم الاستدامة والتحول الرقمي بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030

محاور المؤتمر

سيتناول المؤتمر جملة من المحاور الحيوية أبرزها:

  1. دور المحاسبين في دعم الاستدامة.
  2. تطبيق معايير التقارير المالية الدولية (IFRS).
  3. معايير التدقيق الدولية.
  4. تقارير الاستدامة.
  5. التحول الرقمي والاستدامة.
  6. مخاطر الاستدامة والتدقيق.
  7. الاستدامة في القطاع العام.
  8. التعاون الدولي لتعزيز الاستدامة.
  9. الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.
  10. الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.
  11. الاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية.
  12. الاستدامة الرقمية.

المشاركون

من المتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 300 شخصية قيادية من مختلف القطاعات المالية والمصرفية والتأمينية والإدارية، إضافة إلى كبار التنفيذيين في العالم العربي، ورؤساء وممثلي المنظمات المهنية العربية، وكبار المسؤولين من الهيئات الرقابية والتنظيمية في جمهورية مصر العربية، مثل:

  • البنك المركزي المصري.
  • الهيئة العامة للرقابة المالية.
  • الجهاز المركزي للمحاسبات.
  • مصلحة الضرائب المصرية.
  • هيئة الرقابة الإدارية.
  • المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

التسجيل والاشتراك

يتيح الاتحاد للمشاركين من داخل مصر وخارجها التسجيل عبر استمارة رسمية متاحة على موقع الاتحاد وإرسالها مع إثبات التحويل البنكي إلى البريد الإلكتروني: afaa@theafaa.org.eg .

  • قيمة الاشتراك للمقيمين خارج مصر: 500 دولار للأعضاء و 550 دولار لغير الأعضاء (شامل الإقامة ليلتين).
  • قيمة الاشتراك للمقيمين داخل مصر: 4000 جنيه للأعضاء و 5000 جنيه لغير الأعضاء.
  • كما يتاح خيار الاشتراك فقط دون إقامة: 100 دولار للأعضاء و 150 دولار لغير الأعضاء.

شارك هذا المقال